مدونة منح الدراسية
أهلا وسهلا بالجميع ... يمكنكم كتابة التعليقات تحت اي موضوع

----

27 May 2013

منحه في الشريعه للتعليم عن بعد



























جامعة المعرفة العالمية، صرح علمي متميز يعتمد على تقنية المعلومات والاتصالات لتقديم تعليم عالي ذي جودة متميزة تصل للجميع في كل مكان، وتعتمد الجامعة أسلوب التعليم عن بعد باستخدام الوسائل الالكترونية (شبكة الانترنت بشكل رئيسي)، وتمنح الجامعة حاليا درجة البكالوريوس في تخصصي الشريعة و الدراسات القرآنية و يتضمن تخصص الدراسات القرآنية القراءات و علوم القرآن و التفسير، وقد استقطبت الجامعة في هيئة التدريس كبار العلماء والأساتذة المرموقين لضمان تقديم محتوى دراسي متميز، عملت الجامعة على بناء خطط أكاديمية حديثة ومتطورة، تلبي احتياجات طلبة العلم بمختلف تخصصاتهم، واعتمدت أسس ومبادئ ترتكز على أحدث أساليب التدريس المطبقة في أعرق الجامعات العالمية .
ويوجد في الجامعة حالياً جهات ومؤسسات خيرية وأفراد قدموا العديد من المنح لطلاب وطالبات الجامعة ، كما تقدم الجامعة       ( منحة جامعة المعرفة العالمية ) وهي منحة تغطي 50% أو 100% من الرسوم الدراسية في الجامعة.
و يعنى بالمنحة : تحمل نفقات دراسة الطالب في الجامعة سواء كان ذلك من الجامعة أو من جهة أخرى .
وتتمثل الإجراءات الخاصة للجهات والأفراد الراغبين في التكفل بالمنح الدراسية لطلاب وطالبات الجامعة في الآتي :
أـ تقوم الجامعة بحصر أسماء الراغبين في الحصول على المنح وإيضاح بياناتهم .
ب- يقدم طالب المنحة ما يثبت جديته .
ج ـ تقوم الجامعة بإعداد تقرير عن الطلاب الراغبين في الحصول على المنح الدراسية ، ويتضمن اسم الطالب، وجنسيته ، وبلد إقامته ، وشهادته الثانوية، ومعدله فيها ، ومعدله في الجامعة إن كان من غير المستجدين ؛ تمهيداً لعرضها على الجهات المانحة .
د  ـ تلتزم الجامعة بتقديم تقارير دورية للجهات المانحة في نهاية كل فصل دراسي عن وضع الطالب الأكاديمي خلال الفصل الدراسي .
هـ- للجهة المانحة الحق في طلب ما يؤكد جدية الطالب في الالتحاق بالدراسة في الجامعة.
و- للجهة المانحة الخيار في التكفل الجزئي أو الكلي بتكاليف المنحة الدراسية .
ز- يمكن للجهات والأفراد الراغبين في التكفل بتكاليف المنح الدراسية التواصل مع الجامعة إلكترونياً عن طريق الضغط على


و تقتصر المنحة على ما يعادل ثمانية فصول دراسية ، ويحتسب منها فصول التأجيل والاعتذار، ولا يشمل ذلك الفصول الصيفية ، وفي حال زيادة دراسة طالب المنحة على ثمانية فصول دراسية فإنه يتحمل رسوم الفصول الزائدة ، و يجب أن لا يقل عدد الساعات المسجلة للطالب في الفصل الدراسي عن 13 ساعة إذا كان غير متعثرٍ ، ويسقط حق الطالب في المنحة في حال انقطاعه عن الدراسة في أي فصل دراسي ، ولمجلس الجامعة الاستثناء من ذلك بالتنسيق مع الجهات المانحة .

- ومن الضوابط الخاصة بمنح الجامعة : :
أ- أن يثبت للجامعة جدية الطالب .
ب- أن يتقدم الطالب بطلب الحصول على منحة الجامعة بعد قبوله في الجامعة وقبل البدء بدراسة الفصل.
ج ـ أن يلتزم الطالب - في حال صدور المنحة من الجامعة - على القيام بالأعمال الموكلة إليه من الجامعة ، والمقررة في نظام تشغيل طلاب المنح.
د ـ موافقة الجامعة على قبول الطالب لا تعني بأي حال من الأحوال موافقتها على طلب المنحة .


الخصومات :
يعنى بالخصومات : الحسم الذي يحصل عليه الطالب المتقدم للقبول في الجامعة أو المقيد فيها بناءً على الضوابط التي تضعها الجامعة .
والخصومات خاصة بغير طلبة المنح الدراسية ، وإذا اجتمع أكثر من سبب للخصومات ، فيستحق الطالب تلك الخصومات بشرط ألا يتجاوز المجموع 75%.

No comments: