مدونة منح الدراسية
أهلا وسهلا بالجميع ... يمكنكم كتابة التعليقات تحت اي موضوع

----

13 November 2014

الجامعة العربية المغتوحة Arab Open University

An Open System of Education

The main paradigm upon which the pillars of an open system of education stand lies in its flexibility to accommodate a wider base of Higher Education (HE) seekers, thereby offering open opportunities of education to many qualified applicants. This is attributed to paucity of constraints of admission hitherto found in traditional institutions.

AOU recognizes that its open learning platform is mainly a blended education approach with quality standards as top priority. AOU open learning platform relies heavily on the tutoring process, thus promoting proactive learning

https://www.arabou.edu.kw/index.php?par=1

والدراسة في الجامعة العربية المفتوحة تعتمد على نهج التعليم المتمازج واضعة الجودة على رأس أولوياتها. ويتمحور التعليم المفتوح في الجامعة العربية المفتوحة بشكل كبير على التدريس المباشر، وبالتالي على تعزيز التعليم التفاعلي. وتستند منهجية الجامعة العربية المفتوحة على المحاضرات المبرمجة المتسلسلة للمناهج، إلى جانب غيرها من أشكال الدعم مثل التعليم عبر الإنترنت، والمتمازج مع مكونات متنوعة أخرى تهدف إلى توفير بيئة مناسبة لدعم التعليم المتمازج. كما يتم توفير المكتبات وأجهزة الكمبيوتر لكافة عمليات وبرامج الجامعة المفتوحة.

ويضاف إلى هذه الآليات عدد من مراكز التعلم في جميع فروعنا الإقليمية المختلفة. ومما لا شك فيه أن هذا النهج مختلف تماماً عن مفهوم التعليم التقليدي عن بعد الذي يرتكز أصلا على المراسلة.

https://www.arabou.edu.kw/index.php?lang=ar

No comments: