مدونة منح الدراسية
أهلا وسهلا بالجميع ... يمكنكم كتابة التعليقات تحت اي موضوع

----

14 October 2018

منحة Reach Oxford لجامعة أوكسفورد

 يجب التقدم بطلب للالتحاق بالجامعة قبل أن يتم قبولهم للحصول على منحة أكسفورد الدراسية. لا تستطيع الجامعة النظر في أي طلبات للحصول على منح دراسية من الطلاب الذين لم يتم منحهم مكانًا في جامعة أكسفورد

 يتم تقديم عدد من منح أكسفورد الدراسية للطلاب من البلدان منخفضة الدخل الذين ، لأسباب سياسية أو مالية ، أو بسبب عدم وجود مرافق تعليمية مناسبة ، لا يمكنهم الدراسة للحصول على درجة علمية في بلدانهم

البلدان العربيه المؤهلة للتقديم
مصر، الضفة الغربية وغزة، السودان، سوريا، اليمن، العراق،لبنان، الأردن، ليبيا، موريتانيا، جزرالقمر، جيبوتي، الصومال، المغرب، تونس، الجزائر

مستوى الدراسة: لطلاب الجدد مرحلة البكالريوس 

الاختصاصات: جميع المواد المدرجة هـنـا ، باستثناء الطب 

معايير أخرى
هذا البرنامج مناسب فقط للمرشحين الذين تلقوا عرضًا والذين يتمتعون بأعلى قدرة أكاديمية. الحاجة المالية والالتزام الاجتماعي هي أيضا معايير رئيسية للاختيار. ينبغي على مقدمي الطلبات العودة إلى بلد إقامتهم العادية بعد دراستهم. سيتم إعطاء الأولوية للطلاب الذين لم يدرسوا في مستوى البكالريوس قبل ذلك
ماذا يغطي؟
المدة: 3 أو 4 سنوات حسب طول الدورة
القيمة: رسوم الدورة الدراسية وتكاليف المعيشة وأجرة الطيران مرة واحدة في السنة


كيف التقدم بطلب؟
 يجب أن تكون قد حصلت على مقعد الدراسي وتقديم طلب إلى جامعه أوكسفورد ، للتقديم لهذه المنحة -UCASمن خلال
 لدورة البكالوريوس بحلول 15 أكتوبر 2018
ستتوفر تفاصيل حول كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية لعام 2019 على  الصفحة الرئيسية في يناير 2019

بالنسبة لعام 2019 المتقدمين للالتحاق الذين يتقدمون بطلبات للحصول على المنحة الدراسية في 13 فبراير 2019 ، سيتم إجراء عملية الاختيار في مارس 2019
سيتم إبلاغ المتقدمين بنتيجة تطبيقها في أبريل 2019

مزيد من المعلومات
يتوقع من الطلبة كتابة تقرير سنوي عن أنشطتهم الأكاديمية والاجتماعية ، والإنجازات التي حققوها في الجامعة
استلام المحة في السنوات اللاحقة يخضع لمستوى أكاديمي مرضي ومقبول
يجب أن يكون مقدمو الطلبات على دراية بأن التنافس على البرنامج مرتفع للغاية وأن الجامعة لا تملك تمويلًا إضافيًا للمرشحين الذين لا يحصلون على منحة دراسية
الموقع

No comments: